افضل‬ ‫موقع للذهب

الجمعة، 27 ديسمبر 2013

عقود الذهب الآجلة تتراجع ولكنها تبقى قريبة من أعلى سعر لها في أسبوع




المصدر investing

تراجعت عقود الذهب الآجلة في تعاملات ضعيفة اليوم الجمعة، ولكنها لا تزال ضمن مسافة قريبة من أعلى مستوى لها في أسبوع واحد، مع استمرار البيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية المتفائلة والتي صدرت يوم أمس الخميس في دعم معنويات الأسواق.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، تداولت العقود الآجلة للذهب تسليم شباط/فبراير المتداولة عند 1211.00 دولار للأونصة خلال التعاملات الأوروبية بعد ظهر اليوم ، لتنخفض بنسبة 0.11٪.

واستقر عقد شباط/فبراير على إرتفاع قدره 0.75٪ يوم أمس الخميس ليغلق عند 1212.3 دولار للأونصة.

وكان من المرجح أن تجد عقود الذهب الآجلة الدعم عند 1195.7 دولار للأونصة ، حيث أدنى سعر ليوم 24 كانون الأول/ديسمبر والمقاومة عند 1226.0 دولار للأونصة، حيث اعلى مستوى ليوم 19 كانون الأول/ديسمبر.
وكان من المتوقع أن تبقى التداولات خفيفة اليوم الجمعة، مع إقتراب نهاية العام وتحديد المواقع وإحتساب التدفقات النقدية لجني الارباح في الحسابات الإستثمارية. ¬¬¬¬

وفي الوقت نفسه، بقي الدولار مدعوما نوعاً ما بعدما قالت وزارة العمل الأمريكية يوم أمس الخميس أن عدد الأفراد الذين تقدموا للحصول على إعانات البطالة الأولية انخفض بمقدار 42 ألف شخص، الى معدل موسمي قدره 338 ألف شخص في الأسبوع الماضي. وكان المحللون يتوقعون تراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بمقدار 35 ألف شخص الى 345 ألف شخص، علماً أن هذا المؤشر كان قد سجل 380 ألف طلب في الأسبوع الذي سبقه ، وهو أعلى مستوى منذ آذار/مارس.

وأضافت هذه البيانات المتفائلة إلى رأي مفاده أن الاقتصاد الأمريكي سوف يكون قوياً بما يكفي للسماح لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لمواصلة تقليص حجم برنامج التحفيز خلال عام 2014.

وكان الذهب قد انخفض بما يقرب من 29٪ هذا العام، وهو في طريقه لأول خسارة سنوية منذ 13 عاما وأسوأ اداء سنوي منذ عام 1981، وكانت البيانات الاقتصادية الأمريكية الصلبة قد وضعت الضغوط على أسعار المعدن الثمين بسبب إثارتها للتوقعات بأن يقوم مجلس البنك الاحتياطي الفيدرالي في تقليص أو حتى إنهاء برنامج التحفيز الإقتصادي في الولايات المتحدة. أما أسعار الفضة فلقد تراجعت بنسبة 35٪ تقريبا خلال 2013 .

في مكان آخر على كومكس، تراجعتالفضة تسليم أذار/مارس بنسبة 0.16٪ لتتداول عند 19.877 دولار للأونصة ، في حين تراجع النحاس تسليم أذار/مارس بنسبة 0.29٪ ليتداول عند 3.389 دولار للرطل.


قم بفتح حساب الان واكتشف عالم الخيارات الثنائية المثير والمدهش
 99binary هو الوسيط المفضل لدينا
 https://99binary.com/ar

0 التعليقات:

إرسال تعليق